[PDF] تحميل كتاب قيمنا المعرضة للخطر: أزمة أمريكا الأخلاقية - جيمي كارتر / qeyamona karter

قيمنا المعرضة للخطر: أزمة أمريكا الأخلاقية - جيمي كارتر




قيمنا المعرضة للخطر: أزمة أمريكا الأخلاقية
تأليف: جيمي كارتر
ترجمة: محمد محمود التوبة
الناشر: مكتبة العبيكان 
الطبعة: الأولى 2007
228 صفحة


وفي كتابه قيمنا المعرضة للخطر، يقدم كارتر تفكيراً شخصياً في "القيم الأخلاقية" كما ترتبط بالقضايا المهمة اليوم. وهو يعرض دفاعاً متحمساً لفصل الكنيسة عن الدولة، ويلقي بتحذير قوي عن الوجهة التي تتجه إليها البلاد حين تنطمس الخطوط الفاصلة بين السياسات وبين الأصولية الدينية المتزمتة.



وهو يصف، الآن، مشاركته الخاصة وردود فعله نحو بعض الاتجاهات المجتمعية الباعثة على الإزعاج والتي حدثت في أثناء السنوات القليلة الماضية، وتشمل هذه التغيرات العالمين الديني والسياسي معاً وقد صارت فيه متداخلة تداخلاً متزايداً، ومن جملتها بعض أخطر القضايا اليوم وأشدها إثارة للجدل، وهي الملخصة مراراً تحت اسم "القيك الأخلاقية".



والعديد من هذه المسائل تخضع للجدل الشديد، وتشمل الحرب الاستباقية، وحقوق النساء، والإرهاب، والحريات المدنية، واللواط، الإجهاض، وعقوبة الإعدام، والعلم والدين، وتدني حالة البيئة والترسانات النووية، وصورة أمريكا الكونية، والأصولية، وخلط الدين بالسياسة.



ويقوم جيمي كارتر هذه القضايا، مؤيداً إيمانه طوال عمره، وذلك بأسلوب قوي لا لبس فيه ولا إبهام بل هو أسلوب متوازن وشجاع. إن كتاب قيمنا المعرضة للخطر هو كتاب انتظره بشغف الملايين من قراء كارتر.




[PDF] تحميل الكتاب
عدد التحميلات : مره

ADS

Artikel Terkait

تعليقات فيسبوك
0 تعليقات بلوجر