[PDF] تحميل كتاب موسوعة مفاتيح الكلام - مهدي الدجاني / mafateh alkalam

موسوعة مفاتيح الكلام - مهدي الدجاني



موسوعة مفاتيح الكلام
تأليف: مهدي الدجاني
الناشر: دار العلم للملايين - بيروت
الطبعة: 2010
562 صفحة



هو مرجع مبتكر لإتقان فنون الخطابة والكتابة للراغبين في الارتقاء ببيانهم وتحسين مقالهم وتنظيم أحاديثهم وإغناء تعبيرهم من الناطقين بالعربية ولمن قطع شوطًا في تعلُّمها من غير الناطقين بها. 



تفرّد مهدي الدجاني في تجميع مجموعة من مفاتيح الكلام، والمقالات وتبويبها وترتيبها، لتكون مرجعاً نفيساً لمختلف مستخدمي اللغة العربية، من مؤلفين و خطباء، ومتعلمين، فأصبحت المساعد لهم في تنظيم الحديث تنظيمًا رشيداً، والمعين لهم في التعبير واستخدام الكلمات الافتتاحية بكل طلاقة ورشاقة.



فمن المشكلات الأساسية التي تواجِهُهَا تعبيراتُنا الكتابيةُ والخطابية مشكلةُ غيابِ المنهاج الذي يسمحُ بتنظيم الحديثِ تنظيماً سليماً مقنعاً، ومشكلةُ قلةِ مخزونٍنا من الأساليبِ والتراكيب التعبيريةِ التي تجعلُ التنقلَ بين محطاتِ الحديث تنقلاً سلساً ماتعاً، تأتي هذه الموسوعةً لتسهمَ في حل هاتين المشكلتين.



لهذا تأتي هذه الموسوعة للساعينَ إلى التدربِ على منهاج الإنشاءِ فيما يتصل بقوالبهِ الخطابيةِ كالمحاضرات والخطبِ والحواراتِ، وقوالبهِ الكتابيةِ كموضوعات التعبيرِ المدرسيةِ والرسائل الجامعية، فهي مفيدةٌ للطلابِ والباحثين لإغناء بحوثهم ومناظراتهم، وللمدراءِ لإغناء تقاريرهم ومناقشاتهم، وللإعلاميين لإغناء مقالاتهم ولقاءاتهم، وللخطباءِ لإغناءِ مواعظِهم ودروسِهم، وبالمجمل، هي مفيدةٌ لجميعِ العاملينَ على إقامةِ ألسنتهِم وضبطِ أحاديثهم.



[PDF] تحميل الكتاب
عدد التحميلات : مره

ADS

Artikel Terkait

تعليقات فيسبوك
0 تعليقات بلوجر